رحب رئيس الديوان الأسقفي في مطرانية صيدا للروم الملكيين الكاثوليك الأب ​جهاد فرنسيس​ بأمين عام "تيار المستقبل" ​أحمد الحريري​ خلال استقباله له في المطرانية، مشيراً الى أنه "اهلا بكم في هذا البيت الذي هو مساحة تلاق تاريخية على مر عهود الاساقفة الذين مروا، واليوم سيدنا المطران ايلي بشارة الحداد يستمر بهذه المسيرة ويفتح البيت الذي دائما يستقبل كل الناس وكل الفاعليات السياسية والاجتماعية والتجارية والاقتصادية وكل المبادرات الطيبة التي تصب بخدمة المدينة ومصلحتها وبخدمة لبنان".

وأوضح الأب فرنسيس "أننا بتوجيهات حداد وللسنة الرابعة، نقوم بنشاطات ومحطات نكون بها جزءا من هذه المدينة ومن نشاطاتها لنعلن ان هذه المدينة هي مدينة للحياة ولكل ابنائها، هذه المدينة التي يليق بها ان تبقى ناشطة بحركة الأعياد وتبقى مضيئة، فللسنة الرابعة على التوالي نقوم بهذه النشاطات بتوجيهات راعي الابرشية وبالتشاور مع كل الفاعليات السياسية في منطقة صيدا والجوار وبتعاون وثيق ودعم معنوي ومادي من بلدية صيدا وبمشاركة كل الجمعيات الاهلية والمدنية في المدينة. وكان العنوان "الاعياد بتجمعنا" أكان بذكرى المولد النبوي الشريف وعيد الميلاد المجيد تقريبا، وهذه السنة بعد ان رأينا جوا سعيدا أرسي بانتخاب رئيس للجمهورية وتكليف رئيس حكومة ابن صيدا سعد الحريري وان شاء الله تولد حكومة قريبا تكون حكومة وحدة وطنية".

ولفت الى "اننا اعتمدنا العنوان الكبير "أعيادنا سلام" لنعيش اجواء كل هذه الفترة ونحاول ان نزرع بسمة واملا في قلوب الناس والأطفال خصوصا. هذه النشاطات هدفها القول بأن هذا هو لبنان وان صيدا هي مدينة للحياة ومدينة يتعايش فيها كل ابنائها ويتشاركون اعيادهم".