أشار رئيس مجلس الإعلام في حزب "الكتائب اللبنانية" ​ساسين ساسين​ الى أن "أمام تأليف الحكومة عقبات أساسية تتعلق بتوزيع الحقائب والمشاركين فيها"، معتبراً أن "هذه العقبات لم تعد خفية على أحد".

وفي حديث الى وكالة "أخبار اليوم"، لفت ساسين إلى أن "ما يعني حزب "الكتائب" هو انطلاقاً مما عبّر عنه رئيسه النائب ​سامي الجميل​ بالأمس في الذكرى العاشرة لرحيل الوزير بيار الجميل، وبالتالي "الكتائب" أبدى كل تجاوب وحسن نيّة مع العهد الجديد ومع تشكيل الحكومة وكان قد صرّح أنه سيكون في صلب أي حكومة وحدة وطنية، وبالتالي لم يطرح ما يمكن أن يعقد مسار التأليف".

وأشار إلى أن "الجميل عبّر بالأمس عن قناعات سياسية دافع عنها حزب "الكتائب" منذ سنوات، وبالتالي لن نشارك في الحكومة إذا خالفت هذه القناعات"، لافتاً إلى أن "محاربة الفساد، وقف الصفقات، تسهيل حياة الناس، إقرار المراسيم التي تعطي نوعاً من المصداقية وترخي ظلال الشفافية في التعامل ما بين الإدارة والمجتمع اللبناني".

وإذ أكد أن "الكتائب" لن يشارك في أية حكومة من أجل تغطية ما يحصل"، لافتاً إلى أن "الكتائب" كان قد انسحب من الحكومة لرفضه تغطيتها"، موضحاً أنه "في حال كان الإتجاه نحو حكومة وحدة وطنية فإننا نطلب أن نكون ممثلين فيها بحسب حجمنا كما كل الأطراف يفترض أن تتمثّل حسب حجمها، ولا مشكلة بالنسبة إلينا".