افادت اذاعة "صوت لبنان" ان مياومي كهرباء لبنان أقفلوا صالة الزبائن في مؤسسة كهرباء لبنان بكورنيش النهر، لافتة الى انهم منعوا دخول الموظفين الى مكاتبهم في المؤسسة وذلك احتجاجا على المذكرة الجديدة التي تم بموجبها ادخال 200 مياوم جديد.

واشارت الى انه شوهدت سيارات للدفاع المدني وسيارات اسعاف وسط إجراءات أمنية، لافتة الى ان الاقفال شمل كافة المناطق اللبنانية.

كما أفاد مراسل "النشرة" في النبطية أن "مياومي وعمال شركة الكهرباء في النبطية نفذوا صباح اليوم اضرابا واعتصاما في مبنى الشركة على طريق حبوش – النبطية ومنعوا خلاله الدخول الى مبنى المؤسسة واقفلوا ابوابها مستنكرين ادخال 200 موظف الى شركة ترايكوم والتأخير بتطبيق المرسوم بادخال العمال الى ملاك المؤسسة منذ 2012 وحتى اليوم".

من جهته، لفت عضو لجنة المتابعة لعمال شركة كهرباء النبطية النقيب وجيه شميساني إلى أن "لجنة المياومين وعمال غب الطلب في مؤسسة الكهرباء توجه انذارا الى كل المعنين باقفال كافة دوائر المؤسسة اليوم للدفاع عن مصيرنا ومستقبل اولادنا الذي لا تأبه له القوى السياسية التي لا يهمها سوى ادخال بعض المحسوبين عليها ووضع مصير ما يزيد على الالف عامل في مهب المصالح الضيقة لهذه القوى".