أعربت سفيرة جمهورية ​تشيكيا​ في لبنان ميكايلا فرونكوفا، في تصريح لها بعد زيارتها مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ ​عبد اللطيف دريان​، عن تقدريها لـ"الحديث الذي تم مع المفتي والذي كان حول العلاقات بين لبنان والجمهورية التشيكية، وقد وجهت له دعوة لزيارة الجمهورية التشيكية لا سيما وان سماحته قام مسبقا بزيارة الدول المجاورة المانيا وبولندا وغيرها، كما تطرقنا حول الاحداث الحاصلة في المنطقة".

وأوضحت فرونكوفا انها وصلت الى لبنان منذ خمسة أسابيع "وكانت فترة غنية بالتطورات السريعة لا سيما انتخاب رئيس للجمهورية اللبنانية، كما نتمنى بتشكيل مجلس الوزراء جديد وان يكون هناك انتخابات نيابية وقانون جديد للانتخابات".

كما استقبل دريان وفد ​رابطة علماء فلسطين​ برئاسة الشيخ بسام كايد، والتقى وفد شبكة حقوق الاسرة برئاسة المحامية اقبال مراد دوغان.

كما التقى وفدا من ​بلدية الدكوانة​ ضم مخاتير وأعضاء المجلس البلدي في الدكوانة برئاسة رئيس بلدية الدكوانة أنطوان شختورة الذي قدم لسماحته درعا عربون محبة وتقدير لمواقفه الوطنية. واستقبل الأمين العام في الحزب الديمقراطي اللبناني وليد بركات الذي شكره على تعزيته له ومواساته بوفاة والده وكانت مناسبة تم البحث في الشؤون العامة.