أعرب راعي أبرشية بيروت وجبيل للروم الكاثوليك المطران سليم بسترس بعد لقائه رئيس الجمهورية العماد ميشال عون عن السعادة بانتخاب عون رئيساً للجمهورية، وقال: "هنيئاً لنا وللبنان برئيس نزيه يعشق الحرية وينادي بالتغيير والاصلاح، يحارب الفساد أينما وجد ويطالب بعدالة الأرض تطبق على الجميع من دون تمييز أو استنسابية. إنه لفخر أن تكونوا على سدة رئاسة الجمهورية اللبنانية بعد طول انتظار، فلقد لاح نجم الخلاص والازدهار والتقدم والتطور بوجودكم معنا ومع الشعب اللبناني لقيادة سفينة لبنان نحو بر الأمان والطمأنينة".

وناشد المطران بسترس الرئيس عون "إعطاء تعليماته للأجهزة الأمنية المختصة بمكافحة أماكن لعب الميسر المنتشرة على الأراضي اللبنانية وخاصة في المناطق السكنية والشعبية، ووضع نظام خاص يحد من تخلّف شبابنا وهدر العمر وإفراغ جيوب أرباب العائلات وتحطيم مستقبل الكثيرين منهم ومن دون أية منفعة".

من جهته، أكد عون "الاهتمام بالأجيال الشابة التي تقع عليها مسؤولية بناء المستقبل متمنياً على المرجعيات الروحية والتربوية العمل على تثقيف الشباب وطنياً ليصبحوا معنيين أكثر بشؤون الوطن"، مشددا على أن التغيير المنشود لا يتحقق إلا من خلال شعب متضامن قادر على صناعة هذا التغيير.