اعتبر وزير الثقافة ​ريمون عريجي​ ان "البيان الصادر عن رئاسة الجمهورية والذي دعا فيه الرئيس ميشال عون كل سياسي لديه هواجس للاجتماع به، هو بيان موجه للعموم من ناحية الشكل، ومن ناحية المضمون لا يعني تيار "المردة" لان "المردة" ليس لديه هواجس بل مطالب محقة وهناك فريق كبير بين الاثنين".

وفي حديث تلفزيوني، رأى عريجي ان "هناك اطر تواصل اقل تعقيدا واكثر خصوصية يجب ان تعتمد"، لافتا الى ان "هناك سعاة خير يعملون على خط بعبدا – بنشعي"، مؤكدا ان "رئيس تيار "المردة" النائب ​سليمان فرنجية​ ليس لديه حرج من التقاء عون لكن ضمن اطار معين".

واوضح عريجي ان "تيار "المردة" لا يضع "فيتو" على احد ولا يمكن لاحد بالمقابل ان يضع "فيتو" عليه"، مشيرا الى "ان "التيار الوطني الحر" وحزب "القوات اللبنانية" ليسا هم من يشكلان الحكومة بل يشكلها الرئيس المكلف ​سعد الحريري​ والرئيس ميشال عون الذي يجب ان يكون فوق الحزبيات"، مضيفا "عندما نعرض خيار من اصل 3 خيارات كشرط لدخولنا الحكومة لايمكن وصفنا بالمعرقلين، لكن من لا يتلقف المبادرة هو من يريد اقصائنا من الحكومة".

وأكد عريجي ان "حقيبة التربية لم تعرض على "المردة"، معتبرا ان "حجمنا السياسي وادائنا الحكومي يخولنا ان نتولى واحدة من الحقائب الثلاثة، الاتصالات او الاشغال او الطاقة".