أوضح محافظ البقاع القاضي أنطوان سليمان أنه "مع إقتراب فصل الشتاء وإستعدادا له، ولضرورة إتخاذ الاحتياطات اللازمة خلاله وإستنادا الى كتاب مصلحة الابحاث العلمية والزراعية، من المتوقع أن تضرب عاصفة لبنان إعتبارا من نهار الاثنين 12 الحالي أطلق عليها إسم "نويل"، إذ ستتساقط الأمطار الغزيرة في المرحلة الاولى، ومن المتوقع أن ينخفض مستوى تساقط الثلوج بتاريخ 15 الحالي الى إرتفاع 1000 متر عن سطح البحر".

وفي بيان له، أشار إلى "أننا نعلم كافة المواطنين ضمن نطاق محافظة البقاع أنه ورد من مديرية الاشغال العامة في البقاع لائحة بأسماء سائقي الجرافات وأماكن تمركزهم في كافة مناطق البقاع المحددة بما يكفل تغطية خدمة كافة القرى في حال حدوث أي عاصفة ثلجية قد تطال البقاع، حيث يمكن الاتصال من قبل أي مواطن أو بلدية بالمحافظة أو بالقائقمام المختص أو بالمخفر المختص لطلب أي مساعدة قد تتصل بالعاصفة الثلجية في حال حدوثها وتأثر البقاع بها. ونؤكد على درجة جهوزية البلديات بهذا الخصوص".

ولفت إلى أنه "وردنا تقرير مصلحة الاقتصاد الذي يفيد عن توفر مواد القمح والطحين والمواد الغذائية وإحتياط المحطات من المازوت والبنزين"، مطالباً كافة المواطنين "التقيد بتوجيهات قوى الامن الداخلي اثناء سلوك الطرقات لا سيما الجبلية منها، وعدم التنقل الا عند الضرورة أثناء إشتداد العاصفة حفاظا على سلامتهم".