أكد عضو اللقاء الوطني رفعت البدوي ان "خطر التطرف والارهاب الذي يضرب أوطاننا العربية هو خطر داهم وجودي على امننا وثرواتنا وهوية امتنا العربية وتنوعها الثقافي والحضاري، هو خطر هادف الى تفتيت وتهجير وتفكيك مجتمعنا العربي وتكوينه الغني بتنوع الثقافات والاديان فيه من مسلمين ومسيحيين".

وأشار بدوري الى ان "مسيحيي الشرق هم درة هذا المشرق العربي فعندما اتخذت حكومة اسرائيل قراراً قضى بموحبه منع رفع الاذان من المساجد في فلسطين انتفض مسيحيو الشرق في فلسطين معلنين رفضهم لقرار حكومة العدو الاسرائيلي واتخذورا قراراً تاريخياً برفع الاذان لصلاة المسلمين من كنائسهم المشرقية تعبيراً عن تضامنهم مع اخوانهم المسلمين".

واوضح انه "اليوم وبعد ما اصاب اخوة لنا في ​مصر​ العربية جراء تفجير ارهابي في كنيسة الكاتدرائية الكاثوليكية بهدف ضرب وحدة مجتمعنا العربي المتنوع، نعلن ادانتنا و استنكارنا وشجبنا لهذا العمل الاجرامي البربري الشنيع و نرفض هذا الارهاب والاجرام المتفلت و نلفت الى ضرورة العمل وبكل السبل المتاحة الى مواجهة الاهداف التدميرية المبيتة لمجتمعنا ونسيجنا وثقافتنا وحضارتنا العربية".

ودعا الى "رفع صوت اجراس الكنيسة لتنطلق من مآذن كل المساجد في هذا المشرق العربي، تظهيراً للاسلام السمح الحقيقي وتعبيراً عن الرغبة في التمسك بهويتنا العربية وبمجتمعنا المشرقي المتنوع وبعيشنا ومصيرنا المشترك".