اشار النائب ​سيبوه كالبكيان​ الى انه بحسب التطورات الاخيرة نحن ذاهبون الى خواتيم سعيدة في موضوع تشكيل الحكومة، لافتا الى ان الامور قد تحلحلت بإنتظار لقاء الرئيس ميشال عون مع رئيس تيار "المردة" النائب سليمان فرنجية، اضاف لا يوجد مشكلة اساسية والتأخير للاسف يحصل بسبب وزارة واحدة، ونحن متفائلون خاصة بعد سماع كلمة امين عام حزب الله السيد حسن نصرالله، موضحا ان كل الجهات تعمل من اجل تأليف الحكومة.

وتوقع قلبكيان في حديثه لـ"النشرة"، "ان لا يكون هناك خلاف على موضوع البيان الوزاري لان الحكومة هي حكومة اربع اشهر، مشيرا الى ان البيان الوزاري سيكون من وحي خطاب القسم وقد اجمع الافرقاء على ذلك لان الموضوع يرضي الجميع، واعتقد بعد رأس السنة كل شيء سيكون جاهز، الا اذا كان هناك امور اخرى تعقد تشكيل الحكومة".

وحول موضوع قانون الانتخابات، لفت الى انه سيبحث به بعد التشكيل لانه اهم موضوع، والجميع يريد قانون انتخابي جديد، ومبدئيا هناك اجماع على القانون المختلط، لكن الوقت يداهمنا ولا اعرف اذا كنا نستطيع اقرار قانون جديد، ونامل ان يكون هناك تعاون من قبل كافة الافرقاء، ودعا في اسلياق المجلس النيابي للعمل على القانون الانتخابي بالتوازي مع العمل تشكيل الحكومة. مشددا على ان القانون الارثوكسي انتهت مدته ويجب ان لا يتحدث احد به، ونحن مع النسبية ويبقى بعض التفاصيل.