أكد الرئيس القبرصي ​نيكوس اناستاسيادس​ "اهمية العلاقات القبرصية اللبنانية والدور الريادي ل​جبران خليل جبران​ في التأثير على الملايين في انحاء العالم كافة"، مشدداً على استمرار دعم قبرص للبنان في الاتحاد الاوروبي وفي المحافل الدولية.

وفي كلمة له خلال ازاحة الستار عن تمثال نصفي للفيلسوف والاديب والرسام اللبناني جبران خليل جبران في احدى ساحات مدينة ليماسول في شارع متفرع من شارع مكاريوس الرئيسي في المدينة، توجه اناستاسيادس بالتهنئة الحارة لرئيس الجمهورية العماد ميشال عون بمناسبة انتخابه، متمنيا له النجاح في مهمته السامية".

وبدوره شكر السفير اللبناني يوسف صدقة الرئيس القبرصي على مشاركته الشخصية في الاحتفال رغم انشغاله المعروف بالمفاوضات القائمة لحل الازمة القبرصية.

وبعيد ازاحة الستار عن التمثال، اقامت السفارة اللبنانية حفلا بالمناسبة في فندق سان رافاييل في ليماسول، حضره حشد من ابناء الجالية اللبنانية والاصدقاء القبارصة، القى خلاله السفير اللبناني ورئيس بلدية ليماسول اندرياس خريستو ورئيس لجنة جبران الوطنية طارق الشدياق كلمات، شددوا فيها على "أهمية العلاقات بين قبرص ولبنان وعلى الدور الريادي لجبران في بث فكر يتجاوز المكان والزمان ليصبح عالميا صالحا لكل الشعوب والعصور".

وفي ختام الحفل، تم تسليم الدروع التذكارية لاعضاء الجالية اللبنانية الذين ساهموا باقامة النصب التذكاري وانجاح هذه المناسبة.