استقبل مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ ​عبد اللطيف دريان​ رئيس اللجنة الأسقفية للحوار المسيحي الإسلامي في لبنان رئيس أساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الكاثوليك المطران ​عصام درويش​، ومدير عام الأوقاف في الطائفة الشيعية الشيخ ​حسن شريفة​، والقاضي الشرعي الشيخ خلدون عريمط.

ولفت المطران درويش في تصريخح بعد اللقاء إلى "أننا تشرفنا اليوم بزيارة المفتي وتحدثنا عن دور اللجنة الأسقفية للحوار المسيحي الإسلامي التي تمثل مجلس بطاركة واساقفة لبنان الكاثوليك، ووجهنا له دعوه للعشاء الميلادي الذي سيعقد في الكورال بيتش في 28 كانون الأول الحالي، وهذا العشاء درجنا عليه منذ خمس سنوات نجمع فيه كل الطوائف والأديان الموجودة في لبنان حتى نعرب عن محبتنا وعن احترامنا لبعضنا البعض، وعن هذا العيش المشترك الذي هو رسالة في لبنان".

وأشار المطران إلى أن "المفتي دريان اكد لنا انفتاحه على كل المكونات اللبنانية، واعرب عن اسفه واستنكاره لما حصل في الكنيسة القبطية في مصر، ونحن كذلك من هذا المقام الديني الكبير نعلن ايضا استنكارنا لكل الاعمال الإرهابية الحاصلة في مصر وفي غير مصر والتي تطال الانسان، وبالتاكيد عمل اللجنة الأسقفية هو لترسيخ التعايش بين المكونات اللبنانية بين الطوائف والأديان".

من جهته، اكد شريفة أن "لبنان بحاجتنا جميعا ان نكون مع بعضنا بالكلمة وبالموقف بالشكل والمضمون، والاستنكار الذي كان لما حدث في الكنيسة القبطية في مصر، هو مستنكر منا جميعا بمثابة الكلمة الواحدة والراي الواحد، وهذا ما يحتاجه لبنان في أجواء الميلادين، ميلاد السيد المسيح، وميلاد النبي محمد صلى الله عليه واله".

كما استقبل دريان الامينين العامين للجنة الوطنية الاسلامية المسيحية للحور محمد السماك وحارث شهاب وتم البحث في موضوع العمل معا من اجل صيانة الوحدة الوطنية في لبنان من تداعيات ما يحدث في المنطقة.