تطلق الاكاديمية الفنية ​تيلي لوميار​ "سي دي" ميلادي جديد بعنوان "ميلاد الوطن"، في احتفال يقام بقصر الاونيسكو في بيروت يوم السبت المقبل في 17 الحالي عند الخامسة من بعد الظهر.

العمل الجديد مهدى الى فخامة رئيس البلاد العماد ميشال عون ويتضمن 13 اغنية ميلادية بلغات عدة: العربية، الفرنسية، الايطالية والانكليزية.

وضع موسيقى هذا العمل مؤسس ومدير الاكاديمية الاب روكز بطرس الذي مزج ما بين الموسيقى البزنطية والغناء الغريغوري فجاء العمل موقعا بتوزيع اوركسترالي. ادت التراتيل جوقة الاكاديمية بالاشتراك مع جوقة كنيسة السيدة سن الفيل والاب بيتر حنّا والسيدتين رانيا صعب وماري بدران، اما كتابة التراتيل فتنوعت الاقلام، منها ما كتبه الاب فرنسوا عقل، انطوان جبارة والسيدة ريتا انطون.

الى جانب اطلاق السي دي في الاونيسكو يمكن لكل زائر ان يشاهد عمل طلاب الاكاديمية لصفيّ كتابة الايقونات والرسم الزيتي حيث تتجسد اجمل الصور بلوحات فاق عددها ال60 لوحة وايقونة، ومزجت بالوانها صوراً تمثل الطبيعة وسيرة القديسين ومحبة الوطن. ونردد في حفلنا الاغنية التي حملت عنوان "راية سلام"، مع السيدة انطون التي قالت "مش بالعاصفة بلاقيك يا الله، مسْكَنك هالغيمة فوق الرّيح، بنسمة دفا هالخَلْق يتحَلّى، جبال الهمّْ عن قلبنا بتزيح، رمادِ الحِلمْ أُنفُضْ غْبارو، إمسحْ دَمِعْ حِزنان، رجّع طْيور الْ بَعّدوا وطاروا، شعِّلْ جمر مَوقدِةْ بردان، وحوّل ليل لبنان لَ نهارو".