جال الأمين العام للهيئة العليا للاغاثة اللواء محمد خير، على العديد من مشاريع الطرق التي تنفذها الهيئة في عدد من المناطق العكارية، كما تفقد الاضرار الزراعية، التي خلفتها العاصفة الاخيرة في البيوت الزراعية في قرية كفرملكي في سهل عكار.

المحطة الأولى في جولة الخير التفقدية، كانت طريق برقايل، ثم طريق قبة شمرة، لينتقل بعدها الى قرية كفرملكي، حيث اطلع على الاضرار الزراعية، التي تسببت بها العاصفة الاخيرة في البيوت الزراعية المحمية، والتقى فيها عددا من المزارعين المتضررين، طالبا منهم "ابلاغ مخافر الدرك المعنية، لتسطير محاضر، تثبت بأن الاضرار ناتجة عن العاصفة، ولضم هذه المحاضر الى الملف ليصار درسه في الهيئة كي يبنى على الشيء مقتضاه".

كما اطلع في حضور عضو المكتب السياسي لتيار "المستقبل" سامر حدارة على مشروع توسيع وتأهيل الطريق الممتدة من جسر عرقة حتى الاوتوستراد الدولي، مرورا بقرية كفرملكي، الجاري تنفيذه من قبل احدى الشركات المتعهدة، والمنتظر انجازه قبل نهاية العام الحالي، وتعتبر هذه الطريق شريانا حيويا بإمكانه حل جزء من ازمة السير الحاصلة يوميا على طريق عام العبدة- مفرق الحصنية.

كذلك، تفقد الطريق الجانبية الالتفافية، التي تصل مدخل بلدة شدرة ببلدتي مشتى حسن ومشتى حمود - طريق الشماس، التي يجري العمل على تأهيلها وتعبيدها، لحل ازمة السير المتفاقمة داخل بلدة شدرة.

وفي نهاية الجولة، أكد "ان هذه الزيارة الاستطلاعية، هي من ضمن سلسلة الجولات، التي نقوم بها بشكل دوري، للاطلاع على مسار هذه المشاريع، لتسهيل عملية التنفيذ في الاوقات المحددة".

وأشار إلى أن "بعض مشاريع المدارس والمهنيات قيد المتابعة بالتعاون مع نواب المنطقة، ومع بداية السنة المقبلة نأمل بانطلاقة جديدة".