كشف عضو مجلس الشعب ورئيس المبادرة الوطنية للكرد السوريين ​عمر أوسي​ أن المبادرة تعمل على تشكيل قوة كردية سورية باسم "قوة المقاومة الوطنية السورية الكردية" في شمال سورية شعاره "العلم السوري الرسمي".

وفي تصريح لـ"الوطن" السورية، قال أوسي: "الآن نحن في المبادرة الوطنية للكرد السوريين ندعم تشكيل قوة كردية سورية باسم "قوة المقاومة الوطنية السورية الكردية" في منطقة تل حاصل وتل عرن وفي أرياف حلب"، موضحاً أنه ينضم إلى هذه القوة الآن مقاتلون من عفرين وعين العرب والقامشلي وحتى من مدينة حلب.

ولفت أوسي إلى أن شعار التشكيل الجديد هو "العلم السوري الرسمي إضافة إلى نجمة منفردة". وأكد أن "هناك المئات من المنتسبين الآن، ولدينا اجتماعات حالياً مع بعض القيادات العسكرية من هذه المقاومة للترتيب لمستقبل هذا التيار"، مشيراً إلى أنه "لا نعلم حتى الآن بردة فعل "وحدات حماية الشعب"، لكن هناك تنسيق معها ولا مشكلة حتى الآن في هذا الإطار".

وأكد أوسي أن الحكومة السورية تقدم دعماً كاملاً لـ"وحدات الحماية" رغم بعض الخلافات التي تقع بين الجانبين، وأنها كذلك تقدم الدعم المباشر والمفتوح لأي تيار وطني يحمل السلاح ضد المجموعات الإرهابية، لافتاً إلى أن هذا ما تحدث عنه الرئيس بشار الأسد في حواره مع صحيفة "الوطن".