لفت رئيس الهيئة الادارية في "جمعية اعضاء جوقة الشرف في لبنان" ​ميشال الخوري​ الى ان النشاطات التي قامت بها الجمعية داخل لبنان وخارجه صبت في مصلحة تحقيق اهدافها السامية التي تضم حملة وسام جوقة الشرف الفرنسي اللبنانيين والفرنسيين المقيمين في لبنان.

كلام الخوري جاء خلال ترؤسه الاجتماع السنوي للهيئة العامة للجمعية في فندق هيلتون متروبوليتان في سن الفيل.

من جهته، تلا الامين العام للجمعية رفيق شلالا تقريرا تناول فيه عمل الهيئة الادارية في المجالات التنظيمية والنشاطات التي قامت بها، عارضا للعلاقات مع الجمعية الام في فرنسا والنشاطات التي شاركت فيها الجمعية في داخل لبنان وخارجه. ثم تلا امين الصندوق كامل مهنا التقرير المالي. ووافقت الهيئة العامة بالاجماع على مضمون التقريرين.

واستمعت الهيئة الى عرض قدمه رئيس لجنة النشاطات الثقافية في الجمعية موريس صحناوي عن "جائزة التفوق العلمي اللبناني الفرنسي" التي منحتها الجمعية الاسبوع الماضي التي توزعت على جائزتين قيمة كل واحد منهما 25 الف دولار اميركي ، ومنحت الاولى لافضل بحث علمي في مجال الابحاث البيولوجية والطبية والصحية، والثانية لافضل بحث في مجال الهندسة ، حققه استاذ – باحث تابع تخصصه العلمي في المعاهد او الجامعات الناطقة كليا او جزئيا باللغة الفرنسية في لبنان.

وبعد تشكيل اللجان المتخصصة، رفعت الجلسة واقيم كوكتيل ترحيبا بالحاضرين وبالاعضاء الجدد الذي انتموا الى الجمعية.