نظّمت ​الجامعة اللبنانيّة الكنديّة​ – LCUبالتعاون مع جمعية "التجمّع اللبناني الكندي للثقافة والتربية والتكنولوجيا،مؤتمرًا تربويًا تحت عنوان "المواطنة والمسؤولية الاجتماعية، جمع عددًا كبيرًا من المسؤولين التربويين في المدارس الثانوية الرسمية والخاصة.

وفي كلمة لها شددت كارولين غسطين ممثلة مدير عام التربية الأستاذ فادي يرق على أهمية "برنامج الخدمة الاجتماعية" الوطنية، معتبرة أنه "لا يكون بناء المجتمع صحيحًا وسليمًا ومستدامًا، إن لم يعمل على البناء،انطلاقا من الاساس، أي على تنشئة الفرد في خلال الانتظام الدراسي، نرى الأهمية اللازمةالتي توليها وزارة التربيةوالتعليم العالي لـ"خدمة المجتمع"، عبر مسارات ثلاثة: اولاً :الحصص الموضوعة لمادة "التربية الوطنية والتنشئة المدنية" في مراحل التعليم الثلاث. ثانياً: منهاج خدمة المجتمع في المرحلة الثانوية. ثالثاً :الحياة الكشفية عبر كشافة التربية الوطنية، ومثيلاتها.

ورأت انه "لتحقيق الاهداف العامة المتوخاة من مشروع خدمة المجتمع، المحددة بموجب المرسوم رقم 8924 تاريخ 21/9/2012، انتظمت الأطراف التربوية المعنية في بوتقة واحدة، فكان التنسيق المجدي بين المديرية العامة للتربية والمركز التربوي للبحوث والانماء، بالتوازي مع التعاونالمفيد بين القطاعين العام والخاص".