رحب رئيس "لقاء الفكر العاملي" السيد ​علي عبد اللطيف فضل الله​ بـ"تشكيل الحكومة الجديدة، والتي يؤمل منها ان تكون مع العهد الجديد فاتحة امل وبشرى للبنانيين بعد فترة من الركود والتباطؤ الناشئة عن الانقسام السياسي".

وخلال جولة قام بها على عدد من الوسائل الاعلامية شملت كل من مدير تحرير صحيفة "النشرة الالكترونية" ​جوزيف سمعان​ ومديرة "الوكالة الوطنية للاعلام" لور سليمان صعب، مديرة تحرير جريدة "الديار" نجوى مارون ومدير تحرير جريدة "البناء" رمزي عبد الخالق، للتهنئة بعيدي الميلاد ورأس السنة، رأى فضل الله ان "الاعياد المباركة مناسبة للوحدة والتلاقي، وللتأكيد على ضرورة توحيد الخطاب السياسي والديني ومواكبة وسائل الاعلام للخطاب المنفتح والوحدوي والعابر للطوائف والمذاهب".

ودعا الى "تشكيل طائفة جديدة وتضم كل المتنورين واللاطائفيين". كما طالب العهد والحكومة الجديدين بـ"إيلاء الاعلام اللبناني ولا سيما المكتوب منه الاولوية والرعاية المطلوبين، لاستمراره واخراجه من الازمات المادية التي تعصف به. ووضع خطة قريبة الاجل وبناءة لاعادة الاعلام اللبناني الى سابق مجده وهو اليوم ما زال منارة تحتذى في العالم العربي وواحة حرية منيرة".

وشدد السيد فضل الله على "اهمية الحوار الداخلي على المستويات كافة وخصوصاً السياسية والتي تحتاج الى ارادة وطنية لاخراج البلاد من ازماتها"، وطالب بـ"استراتيجية حكومية لمعالجة الهموم المعيشية والاقتصادية والاجتماعية الضاغطة".