رأى وزير الشؤون الاجتماعية ​بيار أبو عاصي​ ان "البيان الوزاري انجز بشكل سريع وفيه عناصر ممتازة وعناصر فضفاضة تناسب المرحلة التي تشكلت فيها الحكومة"، لافتا إلى ان "كثر كانوا غير مؤمنين بحصول الحلول لاقتناعهم بأن الحلول تأتي من الخارج، أما اليوم أصبح لدينا دولة وبيان وزاري يكمل مسار دولة ونحن كقوات لدينا كل الجدية ويدنا ممدودة للجميع كي نستطيع انجاز ما يمكن انجازه من البيان الوزاري".

وأكد في حديث تلفزيوني أن "الإنجاز الرئاسي وتأليف الحكومة والبيان الوزاري هي إنجازات لبنانية، ونحن مقتنعون ان كل دقيقة من عمر الحكومة مهمة للشعب، الشعب ينتظر خدمات واداء معين من الحكومة ومن واجب هذه الحكومة بغض النظر عن عمرها العمل على تأمين متطلبات الشعب".

وعن عدم مشاركة حزب "الكتائب" في الحكومة، أوضح أبو عاصي انه "في الحكومة السابقة قررت القوات ان لا تشارك في الحكومة ونحن لم نشارك في منع الكتاب من المشاركة بالحكومة بل هذا كان خيار الحزب، ونحن كنا من الأساس مع حكومة مصغرة لأننا اعتبرنا ان الحكومة المصغرة قد تكون منجزة أكثر".

وشدد على ان "التقارب بين حزب القوات اللبنانية والتيار الوطني الحر لا يستهدف أحد ولا يطرح اي اصطفاف طائفي مسيحي وإلا تكون بذور فشله ظاهرة فيه".

كما اعتبر ان "وزارة الشؤون الإجتماعية هي أكثر الحكومات سياديّة إذ تحمل مسؤوليّة أكبر وأخطر ملف اليوم في لبنان وهو ملف النازحين"، لافتا إلى ان "ملفّ النازحين ليس مسؤولية وزارة الشؤون الإجتماعية فقط بل مسؤولية الدولة اللبنانية مجتمعة".