أعتبر الشيخ ​حسن مرعب​ ممثلا مفتي الجمهورية الشيخ ​عبد اللطيف دريان​ انه " ليس غريبا على رئيس مجلس النواب الرئيس نبيه بري ان يرعى لقاء، فهو أب للوحدة الوطنية وللعيش المشترك وهو ضمانة هذا البلد، الذي تربينا فيه، نلتف جميعا على محبة النبي محمد وسيدنا عيسى ابن مريم وكلنا ندعو الى السلام الذي دعا اليه عيسى وندعو الى الرحمة التي ارسل بها النبي محمد".

وخلال احتفال لمناسبة عيد الميلاد أقامته "اللجنة الاسقفية للحوار المسيحي - الاسلامي" وجمعية "نلتقي لاجل الانسان"، أشار الى انه "بمثل هذا اللقاء اثر عظيم، فهو يحيي في نفوسنا ما نشأنا عليه وترعرعنا من خلاله في مؤسساتنا الدينية وفي بيوتنا، أن لا نفرق بين لبناني وآخر وبين طائفة واخرى او بين مذهب وآخر. ما نجتمع عليه هو اكبر بكثير بما نختلف عليه ونجعله عقبات في طريقنا. فلنجعل نصب اعيننا ما نلتقي عليه ويعزز بعضنا البعض، وما اختلفنا عليه لنترك الامر الى الله عز وجل".

واكد اننا "اليوم بأمس الحاجة الى الوحدة والتلاقي والعيش المشترك، نحن بأمس الحاجة بأن نكون جميعا في خط الوسطية والاعتدال الذي كرسه سماحة مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان. نحن بأمس الحاجة الى ان نكون جميعا على هذا الخط، نقولها ونكررها عندما قالها للاخوة المسيحيين في اللقاء المشهور "المسيحيون ملح الارض نعم، انهم اليوم ملح لبنان ولا تكتمل الصورة الا بكم".