أطلقت ​بلدية مشحا​ ورشة عمل شاملة وعلى مختلف الصعد لإحداث نقلة نوعية في مستوى الخدمات والبنى التحتية للبلدة التي تعتبر من البلدات التاريخية العريقة في محافظة عكار.

واطلقت البلدية مشروعها لترميم الأحياء الداخلية للبلدة وتأهيلها بتنفيذ من جمعية "عكارنا"، بالتعاون مع جمعية "صدى الشباب" وبتمويل من منظمة الهجرة الدولية بالشراكة مع البلدية.

وأكد رئيس البلدية خالد عبدالقادر الزعبي ان "المشروع يتضمن توسعة الطرق ورصفها بالحجارة البازلتية بمواصفات عالية وتأهيل البنى التحتية من صرف صحي ومياه الشفة وقنوات تصريف المياه الشتوية"، مشيراً الى أن "الطرقات تمتد هذه من الساحة العامة قرب المدافن مرورا بمتفرعات داخلية عدة وصولا إلى المدرسة الحميدية الأثرية بما يسمى حارة العين.

ويشتمل المشروع ايضا تركيب أعمدة ومصابيح إنارة على الطاقة الشمسية وتوزيع حاويات للنفايات وتوفير شاحنة نقل صغيرة "بيك أب" مخصصة لنقل النفايات في الطرق والمساحات الضيقة نسبيا.

ويلحظ المشروع ترميم عين الضيعة وإعادة تأهيلها أسفل المسجد الحميدي الاثري بما ينسجم مع الطابع التراثي لساحة الحميدية ومجمل مسار المشروع الذي يحتوي على العديد من المواقع الاثرية و التراثية القديمة.