دعا وزير الداخلية والبلديات ​نهاد المشنوق​ لضرورة التجاوب مع الإجراءات الامنية المكثفة التي ستتخذها عناصر قوى الامن الداخلي ليلة رأس السنة، ولتفهم ضرورتها من أجل ضمان أمنهم وسلامتهم.

وخلال لقائه المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء ​ابراهيم بصبوص​ يرافقه أعضاء مجلس القيادة، ثم المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم يرافقه وفد من كبار ضباط المديرية، أثنى المشنوق على عمل المؤسسات الامنية من قوى أمن داخلي وأمن عام وأدائها، أكان على صعيد مكافحة الارهاب وتوطيد الامن والاستقرار أم على صعيد تقديم كل الخدمات للمواطنين.

وكشف المشنوق عن خططه المستقبلية من أجل تطوير المؤسسسات الامنية التابعة لوزارة الداخلية من قوى امن داخلي وامن عام. ومن أبرز هذه الخطط التقدم الى الحكومة الجديدة ومجلس النواب بمشروع "قانون برنامج" يمتد على خمس سنوات ويتناول وضع قواعد وركائز جدية لتطوير عمل هذه المؤسسات الامنية. وأشار المشنوق الى أنه أثار الموضوع مع كل من رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس مجلس الوزراء سعد الحريري.

واعتبر أنه "ينبغي اغتنام فرصة انطلاق العهد الجديد وتشكيل الحكومة الجديدة لمباشرة هذا العمل التأسيسي ووضع هذه الرؤية المستقبلية، خصوصا أن هذا المشروع يحظى بدعم الرئاسات الثلاث وحماستها له، ذلك أن الاستثمار بالامن يبقى هو الافعل والاضمن، خصوصا أن لبنان لا يزال في عين العاصفة"، داعيا مؤسستي قوى الامن الداخلي والامن العام قيادة وضباطا الى التقدم باقتراحات تتناول الاولويات الملحة من أجل ضمها الى هذا المشروع التأسيسي الذي تقع مسؤولية تنفيذه بعد اقراره على من سيتعاقبون على رأس وزارة الداخلية في إطار استمرارية عمل مؤسسات الدولة.