طالب المكتب السياسي لـ"ال​تيار المستقل​" العالم العربي العاقل بـ"توعية الجيل الطالع وتكثيف ارشاده ليتخلص مما زرعت في نفوس بعض شبابه من حقد مبني على اوهام لن تؤدي الا لخسارة اناس لا ناقة لهم ولا جمل في ما يدعون القيام به خدمة لقضية واهية".

وعن تفضيل بعض الاحزاب لقانون مختلط بين اكثري ونسبي، أكد ان "الدائرة الفردية المعتمدة في اكبر وارقى دول العالم والتي تعطي صوتا لكل ناخب تبقى الافضل والاسهل وان الـ128 دائرة في لبنان هي التي تفتح الباب امام الجميع بمختلف احجامهم ومذاهبهم وهي القادرة على إلغاء المحادل وتمييز اصحاب الكفاءة وتقوية الرابط بين الناخب والنائب واصلاح البنى التحتية في كل الدوائر الانتخابية، كما تخول إلغاء الطائفية السياسية مستقبلا دون تعديل الدوائر".

وتمنى "ان تخرج الحكومة من جلستها الاولى بقراراتها الاولى حول النفط بعيدا عن المحاصصات الشخصية او الخاصة المباشرة او غير المباشرة بما يعطي المواطن نوعا من الثقة بعد الشائعات التي سرت في المجتمع طيلة هذه الفترة. وفي طليعتها انشاء هيئة صندوق النفط الوطني وارتباطاتها. كما طالبوا بأن تقر موازنة عام 2017 مع قطع حساب عام 2016 على ان تبقى الموازنات السابقة موضع محاسبة وفقا للاصول القانونية".