شكر رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال لبنان مارون الخولي، في تصريح له، رئيس الجمهورية العماد ميشال عون على "تبنيه لقضية المناقصة العمومية المفتوحة لتلزيم مشروع تحديث وتطوير وتشغيل المحطات الموجودة للمعاينة والكشف الميكانيكي للمركبات الآلية والذي ترجم امس في قرار مجلس الوزارء بتشكيل لجنة وزارية لدرس المناقصة واعادة طرحها وفق شروط ترعى الحفاظ على المال العام".

وشدد الخولي على "أن التحرك العمالي المطلبي من اضرابات وتظاهرات واعتصامات والذي قام به اتحاد نقابات النقل البري طيلة شهر ونصف الشهر والذي شاركناه به اثمر في هذا القرار الوزاري الجريء، والذي من شأنه ان يعيد الثقة بدور الحكومة والسلطة السياسية في البلد خصوصا وان ملف المناقصة قد شابه الف علامة استفهام خصوصا في ما تناقلته وسائل الاعلام من اخبار فساد رافق هذا الملف".

واكد الخولي "أن رئيس الجمهورية بخطوته هذه يؤكد خطاب القسم في محاربة الفساد وضربه في هيكل الدولة وهذه الخطوة تشكل حجر الاساس في مسيرة النهج".

ودعا مجلس الوزراء الى "توسيع اللجنة الوزارية المختصة دراسة هذا الملف عبر اشراك الهيئات الرقابية والنيابة العامة المالية في اللجنة ودراسة فارق الاسعار الكبير بين الشركات الثلاث التي شاركت في المناقصة وتحديد المسؤوليات في هذا الملف والذي فاحت فيه رائحة الفساد".

وراى الخولي ان "اعادة اجراء المناقصة على أسس الشفافية التي تضمن تقديم خدمة افضل بسعر اقل سيوفر على المواطن اللبناني كلفة المعاينة التي كانت ستزيد بنسبة 50% وسيكون لمصلحة خزينة الدولة".