أكد وزير الشؤون الاجتماعية ​بيار ابي عاصي​ في حديث تلفزيوني، "أننا نقوم بخطواتنا من فوق الطاولة وثوابتنا السياسية واضحة"، مشيرا الى "أننا منفتحون للحوار مع الجميع وليس هناك أي مانع بالحوار مع "حزب الله".

ومن جهة أخرى، أشار أبي عاصي الى ان الهدف من العمل السياسي هو التركيز على بناء الانسان، لأن الانسان قيمة في حد ذاته وأساس المجتمع والوطن. إن هذه الحملة قد تبدو من العموميات، ولكنها أكثر من ذلك، فهي ثقافة مجتمع".

وخلال اطلاق الحملة الوطنية لمكافحة المخدرات تحت شعارBala Drugs "بلا ما نحكم خلينا نفهم"، شدد على أن "المخدرات خطر يهدد المجتمع بشكل مباشر، وتحديدا العنصر الشاب، والمطلوب مواجهته بأفعال عملية ملموسة تبدأ من وضع خطة وطنية شاملة، وتقع مسؤولية إعدادها على الحكومة مجتمعة"، وقال: "إن مجتمعات لديها ثروات طبيعية، ولكن حالتها تعيسة، ومجتمعات لا ثروات لديها، ولكنها مجتمعات متطورة ومتقدمة، الفرق بينهما هو مدى اهتمام هذه المجتمعات بالانسان وحياته وكرامته وحقه بالحرية".

ولفت الى "ضرورة تطوير هذه الثقافة في لبنان للوصول الى الطموحات المرجوة"، مشددا على "أهمية الوقوف الى جانب الحلقات الضعيفة في المجتمع"، وقال: "إن المدمن حلقة ضعيفة، فإذا وقفنا الى جانب القوي لا فضل لدينا، ولكن يجب ان نقف الى جانب الحلقة الضعيفة من الفقير الى المدمن الى كل من يعاني. وهنا الفرق، قوة المجتمع من قوة الحلقة الاضعف الموجودة فيه، والتي يجب أن نعمل على تقويتها كي لا تبقى ضعيفة".