احتفلت أبرشية طرابلس المارونية، ورعية مارسمعان الرميلة ـ ارده في قضاء زغرتا، باليوبيل الذهبي الكهنوتي للخوري يوسف ديب، خادم الرعية.

استهل الاحتفال بقداس ترأسه الخوري المكرم يوسف ديب في كنيسة القديسة ريتا في البلدة، ثم القى كلمة شكر فيها جميع الذين ساهموا وعملوا على انجاح هذا التكريم، وقال:" كنت دوما الى جانبكم، وسابقى معكم والى جانبكم، طالما استطعت، واعطاني الرب من قوة وصحة".

من ثم تحدث رئيس بلدية ارده المهندس حبيب لطوف فقال في كلمته:" كنت امينا على كل ما توليته، وكنت محبا لكل شخص عرفته، وكنت مخلصا للكنيسة، وللرعية، ولراعي الابرشية المطران جورج بو جوده، المحب وصاحب القلب الكبير والواسع. لقد خدمت رعيتك باخلاص ومحبة، واعطيت من دون اي مقابل، فكانت تكفيك فقط محبة الناس لك، والتي تجسدت اليوم بهذا الحشد من المحبين الذين يشاركونك فرحتك".

من ثم تحدث المونسنيور بطرس جبور فاشار الى العلاقة العميقة التي تربطه بالخوري يوسف ديب، والتي استمرت الى يومنا هذا، وانا هنا اتحدث بصفتي رفيق دربه، امضينا سنوات عديدة نعمل جنبا الى جنب في خدمة الرعية ورسالة الكنيسة".

اخيرا كانت كلمة المطران جورج بو جوه الذي قال فيها:" خمسون سنة مضت على سيامتك الكهنوتيّة أمضيتها بمجملها في هذه الرعية المباركة، رعية القديس سمعان العمودي، وأردت تكميلها ببناء كنيسة على إسم القديسة ريتا شفيعة الأمور الصعبة، لا بل المستحيلة، والتي أردت من خلال ذلك، أن تدعو أبناءها للتشبّه بها، ومجابهة الصعوبات والمشاكل التي يلاقونها في حياتهم. وكان بجانبك في هذا العمل جماعة من أبناء الرعيّة حملوا إسم أصدقاء القديسة ريتا فساهموا معك في جمع التبرعات ممّا ساهم في إنجاز هذا المشروع بفترة لم تتعدَّ الثماني سنوات". اضاف:" خمسون سنة شاركت فيها أبناء الرعية أفراحهم وأحزانهم، وأصبحت واحداً منهم فأحببتهم وأحبّوك، وأرادوا اليوم أن يعبّروا لك عن شكرهم العميق على ما قمتَ به من أجلهم، فنظّموا هذا اللقاء وقد إلتفّوا جميعهم حولك مساهمين بفلس الأرملة متّكلين على الله وعلى القديسة ريتا شفيعة الأمور المستحيلة.خمسون سنة كانت ثمرتها عدد من الكهنة والرهبان والراهبات تأثّروا بك وساروا على خطاك، وما زال ثلاثة منهم اليوم يخدمون الكنيسة إن في الحياة الرهبانيّة أو في الحياة الرعويّة وهم الأب كليم التوني، الراهب اللبناني الماروني والخوري يوسف المختفي المختص بالقضايا القانونيّة، والخوري سايد مرّون، الذي حاز مؤخّراً على الدكتورا في اللآهوت الروحي، والذي سيخلفك في خدمة هذه الرعيّة".

في الختام تسلم الكاهن المكرم يوسف ديب هدية تذكارية من جمعية اصدقاء القديسة ريتا، سلمه اياها المطران بو جوده، من ثم اقيم حفل كوكتيل في المناسبة.