اعتبرت ​نقابة الممرضات والممرضين​ في لبنان ان الاعتداء والتعرض للجسم التمريضي يشكل وصمة عار للقائمين به والذين لا يدركون حتماً دور الممرضة وتضحياتها ومسؤوليتها ومناقبيتها وأهمية أدائها المهني. هذه الظاهرة المتنقلة حطت هذه المرة في مركز الطوارئ في مستشفى "سان جورج" عجلتون حيث قام احد المستهترين بالانسان والقوانين والحقوق بالتعرض لاحدى الممرضات بالضرب اثناء قيامها بواجبها بدلاً من توجيه تحية تقدير لها لعنايتها بوالدته طيلة ساعات متواصلة لانقاذ حياتها.

واشارت في بيان الى انه سبق للنقابة ان حذرت من هذه الممارسات المتهورة والمدانة لاي سبب وتحت اي ذريعة او حجة لانها اصبحت تشكل عائقاً امام المهنة ومستقبلها وفي بعض الاماكن اصبحت تهدد حياة العاملين واستقرارهم وأمنهم وهذا ينعكس سلباً على جودة العناية التمريضية.

وناشدت النقابة الجهات الرسمية والامنية والقضائية المختصة الى إتخاذ كافة الإجراءات لوقف هذا المسلسل ومحاسبة الفاعلين وتنوه بما اتخذته ادارة مستشفى سان جورج عجلتون من تدابير، كما دعت المجتمع وخاصة أولياء المرضى الى التحلي بروح المسؤولية في التعاطي مع الممرضات والممرضين واحترام دورهم وانسانيتهم، وإلاّ ستضطر النقابة الى إتخاذ ما تراه من إجراءات لحماية المنتسبين إليها.