أكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، إمتنان لبنان رئيسا وشعبا للدعم الذي قدمته دولة الكويت ووقوفها الدائم الى جانب شعبه، منوها بمواقف اميرها الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح الذي كان خير نصير للبنان في الظروف الصعبة التي مر بها.

وأبلغ عون ممثل أمير الكويت ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي الشيخ ​محمد عبد الله المبارك الصباح​ الذي استقبله في قصر بعبدا انه "يتطلع الى تعزيز العلاقات الثنائية بين لبنان والكويت والتي كانت على مر التاريخ علاقات اخوة وتعاون"، مقدرا خصوصا "الدعم الذي تقدمه دولة الكويت والصناديق المالية التابعة لها في تمويل المشاريع التنموية في لبنان".

من جهته، أكد الوزير الصباح ان "الكويت اميرا وشعبا تقف الى جانب لبنان وتتمنى له كل الخير"، مشيرا الى أن "انتخاب الرئيس عون مصدر تفاؤل وامل للجميع نظرا للاسهامات الكبيرة التي يقدمها في مختلف المجالات". واشار الوزير الصباح الى ان "بلاده حريصة على تعزيز العلاقات الثنائية وهي ستواصل تقديم الدعم وتمويل المشاريع الانمائية التي تحددها الحكومة اللبنانية".

وهنأ الوزير الصباح، "الدولة اللبنانية على الجهود التي تبذلها للمحافظة على الاستقرار في لبنان، والتي كان آخرها إحباط محاولة ارهابي تفجير نفسه في منطقة الحمراء".

من جهة أحرى التقى عون وفدا من بلدة مجدل عنجر ضم رئيس البلدية سعيد حسين ياسين ومخاتيرها وفاعلياتها.