تمنى رئيس حزب شبيبة لبنان العربي ​نديم الشمالي​ أن تؤدي جهود ربع الساعة الأخيرة الى الاتفاق على قانون انتخابي يضمن عدم اقصاء أحد وبالتالي يؤمن تمثيل نيابي صحيح يكون مدخلا لاصلاح حقيقي في لبنان.

وفي تصريح صحفي له، رأى انه "اذا لم يتم اقرار قانون جديد فهذا يعني التمديد للمجلس القديم او انتخاب على اساس قانون الستين مما يدل على أن العهد الجديد كسابقه وأن جميع وعوده حبر على ورق ليس الا، و بالتالي سيضع نفسه بمواجهة الشعب اللبناني الذي لم يعد يقبل ان يستهان به و بحقوقه".

وفي سياق اخر، هنأ الشمالي الأمن العام اللبناني على انجازه بتوقيفه عناصر تعمل لصالح الموساد مما يدل على قدرة الأجهزة الامنية على مواجهة التحديات على كل الجبهات. وطالب مدير عام الامن العام اللواء عباس ابراهيم بـ"القيام بحملة تنظيف داخل جهاز الامن العام لأنه لا يعقل بعد هذه الانجازات ان يبقى المواطن يعاني عدة ايام حتى ينجز معاملة له".

وفي رده على سؤال حول الوضع السوري، أكد الشمالي أن "الحل في سوريا هو سياسي ولكنه مبني على انجازات الجيش العربي السوري وحلفائه"، مطالبا المجمع لدولي بـ"الضغط على الدول المتورطة بدعم الارهاب لوقف ما اسماه المشارك في جريمة قتل الشعب السوري".