لفت رئيس جمعية "جائزة الأكاديمية العربية" الإعلامي والتربوي ​رزق الله الحلو​ الى ان الأهداف من الشراكة بين الجمعية والمؤسسات التربوية الشريكة، ورعاية مكتبة أنطوان للأنشطة التربوية الهادفة هي التواصل الدائم بين أساتذة اللّغة العربيّة، بهدف تبادل الخبرات وأخبار الأنشطة".

وخلال اطلاق جمعية "جائزة الأكاديمية العربية" الموسم الثاني من مجموعة أنشطتها التربوية الهادفة - 2017، اكد الحلو أن "هدفنا أن نكون شركاء تربويين فعالين، في إطار جائزة الأكاديمية العربية"، كاشفا عن مشاركة عدد من مدارس الجبل والضاحية الجنوبية لبيروت في الموسم الجديد، غير أن العاصفة والأحوال الجوية وزحمة السير، حالت من دون وجود ممثلين لهذه المؤسسات في الاجتماع".

وأشار الى "اننا نسعى أيضا إلى مصالحة النشء الطالع مع اللغة العربية، والأهداف في هذا الإطار بأنها تكمن في "حض المتعليمن على: الإبداع، وتحمل المسؤولية، وحل المعضلات – Problem Solving، والبحث عن الحقيقة، وتنمية الذكاءات المختلفة، وصناعة السلام".

وستجرى المباريات هذه السنة في مجالات ثلاثة: قراءة أكاديمي، تواصل أكاديمي وإبداع أكاديمي (وهي فئة جديدة في الموسم الثاني تقوم على مهارة الرسم انطلاقا من كتاب "48 ساعة في رأس بعلبك"). ويتألف الكتاب من 14 فصلا بعناوين جذابة و32 نشاطا.