أشاد وزير الدفاع البريطاني ​مايكل فالون​ بدور الاردن في دعم جهود التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش"، متعهدا بتقديم مزيد من المساعدات الامنية والعسكرية للحكومة الاردنية.

وقال فالون في بيان ان الاردن الذي يعد حليفا اقليميا مهما لبريطانيا كان من اول الدول التي ساهمت بشكل مباشر في العمليات العسكرية ضد "داعش".

وذكر ان البلدين يقفان معا في مواجهة كل التحديات المشتركة ومن ضمنها تهديدات "داعش"، مؤكدا التزام بريطانيا بدعم استقرار الاردن عبر مساعدته في تطوير قواته المسلحة.

وأعلن فالون اعتزام حكومة بلاده المساهمة في السنة المالية المقبلة بمبلغ 28 مليون جنيه استرليني عبر "صندوق الامن والاستقرار" لتمويل برامج تعزيز القدرات الامنية للأردن.

وأوضح ان بلاده قدمت للأردن خلال السنة المالية الحالية مبلغ 32 مليون جنيه خصصت لتطوير القدرات الامنية ولاسيما في مجال مراقبة وأمن الحدود، مضيفا ان قوات بريطانية ستشارك خلال العام الجاري في تمارين عسكرية مشتركة مع نظيرتها الاردنية.

وشدد فالون على ان بلاده مستمرة في تمويل ومساعدة بناء قوات الرد السريع الاردنية الى جانب تمويل مشاريع اخرى عبر حلف شمال الاطلسي "الناتو" لتعزيز الدفاعات الالكترونية والحماية المعلوماتية والتمرينات العسكرية المشتركة.