أشار مستشار رئيس حزب الكتائب ​ساسين ساسين​ إلى ان "هناك جهات تسعى للسيطرة على قرار المجلس النيابي من اجل الفترة المقبلة وهذا أمر لن يمر"، موضحا ان "الدائرة الفردية هي دائرة صغيرة يمكنها ان تحاسب وتتواصل مع النائب".

وشدد في حديث تلفزيوني على اننا "منسجمون مع نفسنا ومع مبادئنا وثوابتنا الوطنية ولم ننقل البارودة من الشمال إلى اليمين لأهداف شخصية"، موضحا ان "الانسجام مع الذات هو الذي يحافظ على جمهورنا ومحازبينا، ونحن لم نمض بالصفقة الرئاسية لأننا اعتبرناها تركيبة حصلت ولم نرض ان نمشي في الصف"، لافتا إلى ان "التسوية فرضت على الداخل وقلنا سابقا من اليوم الاول اننا سنكون إلى جانب الرئيس في كل قراراته المحقة والوطنية".

ولفت إلى انه "عندما وجدنا ان التشكيلة الحكومة لا تشبهنا قررنا عدم المشاركة فيها، ومن غير المنطقي ان تعرض علينا حقيبة وزارية في آخر لحظة، ونحن لا نقبل بان نعامل بهذا الشكل في عملية تشكيل الحكومة لذلك قررنا ان نكون خارجها". وأضاف "من الواضح انهم لا يريدون وضع قانون جديد للانتخابات بل يريدون وضع قانون على قياسهم، وإذا بقي رئيس الجمهورية العماد ميشال عون مصرا على عدم توقيع مرسوم دعوة الهيآت الناخبة سنصل إلى الفراغ وعندها ستخلق أزمات سياسية داخلية".