لفت مستشار الرئيس الاميركي ​دونالد ترامب​ في الانتخابات الرئاسة، ​وليد فارس​ إلى أن "الموقف الأميركي المبدئي من لبنان لم يتغير والقرارات الدولية بشأن لبنان لن تتغير"، مشيراً إلى أنه إذا كان هناك طلب لبناني من الولايات المتحدة الأميركية بالتحرك سنتحرك وإلا لا يمكن لواشنطن التدخل من عندها"، مفيداً أنه "على حكومة لبنان الطلب من أميركا تطبيق القرارات الدولية بحقها".

من جهة أخرى، في حديث تلفزيوني، أكد فارس "إنني اليوم في خدمة الرئيس الاميركي دونالد ترامب ولا تعيين لي بعد وأنا أدعم الإدارة الأميركية والإحتمالات مفتوحة"، لافتاً إلى أنه "تمكّن معارضو ترامب في الجولة الأولى من إيقاف قرار الهجرة عبر القضاء ولكنه سيذهب به إلى أعلى المراتب القضائية".

أما في موضوع التفاق النووي الايراني، لفت فارس إلى أن "ما أخذه ترامب من قرارات بشأن الاتفاق النووي غير الامور من إاذرة كانت 20 تحت الصفر إلى ما نحن عليه اليوم، مشيراً إلى ان "يعتبر ان الاتفاق النووي الايراني لم يؤمن مصالح الامن القومي الاميركي ويقول أنه هناك لمور يجب تنفيذها خاصة في موضوع الصواريخ وفي حال ام تنفذ لكل حادث حديث".

وأشار إلى أن "ترامب يريد تنفيذ بعض النقاط في الإتفاق مع إيران وإصلاحه ولإدارته خطوط لن تقبل بتخطّيها"، موضحاً أن "مشروع إدارة ترامب إعادة الأوضاع في الشرق الأوسط إلى ما كانت عليه في 2009 قبل الإنفلاش الإيراني".

واعتبر أنه "يجب إعادة الصلابة إلى علاقة أميركا بالدول الخليجية لإعادة التواصل في العلاقات التي استبعدت في الماضي"، مشيراً إلى أن "موضوع المناطق الآمنة في سوريا يحظى بتوافق بين الولايات المتحّدة وحلفائها".