اعتبر عضو تكتل "التغيير والاصلاح" النائب ​امل ابو زيد​ انه اذا اردنا الانتظار لانجاز اصلاحات سياسية لنستطيع تطبيق النسبية فانه علينا الانتظار سنين طويلة، مشددا على اننا نريد قانون انتخاب عصري حديث وان تكون النسبية المنطلق الاساسي له ضمن معيار واحد، موضحا ان المعيار الواحد اساسي لانه يعطي الحق للجميع.

وفي حديث تلفزيوني، اكد انه ليس هناك اي محاولة لاستبعاد الطائفة الدرزية التي لعبت دور مهم في التاريخ اللبناني.

ولفت الى ان التيار الوطني الحر قد يخسر في النسبية ببعض المناطق ولكن الوطن يربح، معتبرا ان اكبر خطر على لبنان ان يتم الغاء اي فريق وما لم نرضاه للاحزاب المسيحية لا يمكن ان نطرحه للاحزاب الاخرى.

واشار الى ان التناغم بين رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس الحكومة سعد الحريري هو شيء اساسي في العمل السياسي في لبنان فقد مررنا بفترات سابقة لم يكن هذا التناغم موجودا، موضحا ان في الواقع السياسي الذي نعيشه هناك تفهم وتفاهم بين الرئيسين.

وفي ما يتعلق بامكانية اعادة العلاقات الى طبيعتها بين التيار الوطني الحر وتيار "المردة"، اشار ابو زيد الى ان هناك محاولات لاعادة وصل ما انقطع لكي تعود الامور الى مسارها الطبيعي.

في سياق اخر، لفت الى ان مصر تلعب دور سياسي في المحيط العربي والافريقي ومن الضروري ان يكون للبنان علاقة جيدة معها، وزيارة الرئيس عون لها ستكون استكمالا لسلسلة الدعوات التي تلقاها لتعزيز علاقات لبنان بالجوار العربي.

واكد ان هناك اتصال دائم مع القيادة الروسية ممثلة بوزارة الخارجية الروسية وهي تلعب دور هام في المنطقة.