لفت راعي أبرشية بعلبك - دير الأحمر المارونية المطران ​حنا رحمة​ الى "اننا نتأمل خيرا بقيام لبنان القوي خلال هذه المرحلة من تاريخ لبنان المعاصر بعد أن شله الفساد وحكمته سياسة الانقسامات لفترة طويلة".

وخلال ترؤسه قداسا احتفاليا، لمناسبة عيد مار مارون، في كنيسة العائلة المقدسة في الكويت، اضاف:"يمكنكم أن تتخيلوا غبطة مسيحيي لبنان هذا العام لاحتفالهم بعد طول انتظار بعيد أبينا وشفيعنا مارون مع رئيسهم الجديد فخامة العماد ميشال عون الذي أطالبكم بالصلاة معنا لأجله ليتمكن مع سائر المسؤولين في البلاد من سياسة الوطن أفضل سياسة".

ولفت الى ان "حالنا اليوم ليست كما ترضي قلوب موارنة الأمس، فضرب التفكك عيالنا وغلب عليها طابع العصرنة وباتت تحكمها إيديولوجيات العلمنة المنحرفة وفلسفات تحديد النسل المتطرف. وصار الموارنة يبيعون أرضهم بحثا عن أماكن أكثر وفرا وراحة ورفاهية. وعمت السلطة أعين الكثيرين منهم، فراحوا يتقاتلون ويتحزبون متناسين أن في الاتحاد قوة وأن الذئاب تنتظر فرصة للنيل من فريستها".

واعتبر رحمة أن "قوة المارونية ليست هي بالعدد ولا بالثروة ولا بالسلطة، بل هي في تمسكها بمبدأ مثلث العيلة والوطن والأرض، وهذا التمسك إنما هو وصية إلهية عرف الموارنة أن يستلوها من الإنجيل المقدس الذي يبين كيف أن الخلاص والفداء إنما يشكلان مع التجسد حقيقة واحدة غير قابلة للانقسام".