انتقد النائب ​سيرج طورسركيسيان​ "المناهج التربوية والفساد الموجود في القطاع التربوي"، معتبرا أن الفساد كما هو موجود في أي قطاع، هو أيضا موجود في قطاع التربية، وليس من خلال الشق المالي، إنما من خلال المناهج البالية.

وتسأل: "هل يعقل أنه لم يتم إدخال أي تعديل على المنهج التربوي في لبنان منذ 17 عاما؟ ونقول إننا في صدد تطوير البلد على كل الأصعدة، وإذ بنا نرى أن المناهج التربوية لم تتطور أو تحدث، منذ عشرات السنين، وهذا أمر مؤسف ومبك"، مشيرا الى انه إذا لم تكن هناك أي رؤية مستقبلية في هذا السياق، فلن نستطيع أن نطور أي شيء على كل الأصعدة، الفكر لا يزال ثابتا، منذ ما قبل 17 عاما على الصعيد التربوي.

وأوضح "انني سأعطي مثلا بسيطا ومعبرا يتعلق بموضوع مادة التربية المدنية، ففيها مادة الدستور، وبإمكاني أن أفسر الدستور بمادة واحدة، كما يمكن أن أفسره بـ 50 مادة وبتفسيرات معمقة، خصوصا أن حتى بعض النواب لا يعرف ما هو الدستور؟ وكيف يفسره؟ وكيف يفهمه؟ إذا، هل يمكن تعليم ولد لا يتجاوز ال13 عاما كيفية البت بموضوع الدستور وبالمواد الدستورية؟ وطالما دخلنا في عهد جديد وحكومة جديدة، وننظر إلى معالجة كل أنواع الفساد في مختلف القطاعات، فلنبدأ بموضوع التربية ونضع يدنا بصورة خاصة على المناهج التربوية، لأننا إذا لم نستطع أن نعطي جيلنا ونحرره نوعا ما من الدروس القديمة التي يفوق عمرها عشرات السنوات، فكيف نستطيع النهوض بهذا البلد، ونحصر اهتمامنا فقط بقانون الإنتخابات من نسبية وأكثرية ومختلطة".