اكد مفتي صيدا واقضيتها الشيخ سليم سوسان على الدور الوطني والثقافي والانساني للمرجعية الروحية الدينية، والاستمرار في اللقاء الروحي الذي يجمع كل المرجعيات الدينية للتشاور والتحاور لما فيه مصلحة صيدا ومنطقتها.

وخلال زيارة سوسان ومفتي صيدا الجعفري ​الشيخ محمد عسيران​، مطرانية مار الياس للموارنة في صيدا وقدما التهاني لراعيها المطران مارون العمار في صالون الكنيسة، وذلك لمناسبة توليه مهامه الجديدة كمدبرا رسوليا خلفا للمطران الياس نصار، أشار الى "اننا زرنا العمار لمناسبة تعيينه مطرانا جديدا لمدينة صيدا ومنطقتها، ونؤكد من خلال هذه الزيارة على الدور الكبير لهذه المرجعية الروحية والدينية في مواقفها الوطنية والثقافية والانسانية وان نؤكد من خلال وجودها على دور هذه المدينة صيدا في العيش المشترك ونبذ الفتن المذهبية والطائفية، لاننا نشعر اننا بحاجة اليوم الى لقاء هذه الحضارات وهذه الثقافات ، في ​لبنان​ والمنطقة العربية" .

وأوضح انه "لا شك انها مناسبة طيبة لنستمر في اللقاء الروحي الذي يجمع كل المرجعيات الدينية نتشاور ونتحاور ونلتقي دائما على الخير والمحبة. كانت الزيارة مع الصديق والاخ الشيخ محمد عسيران لهذه الدار التي تلعب دورا وطنيا وانسانيا واخلاقيا وثقافيا في مدينتنا، هي زيارة ترحيب اكدناها لسيادة المطران ان هذه المدينة ترحب بابن من ابنائها ومرجعية مسيحية".