اكد قائد بحرية الجيش الايراني الادميرال حبيب الله سياري ان مناورات "الولاية 95" الجارية على منطقة واسعة "تبعث رسالة السلام والامن للمنطقة".

واوضح سياري في تصريح صحفي ان المناورات تهدف إلى "تعزيز الأمن والدفاع عن منطقة مضيق هرمز الواسعة وبحر عمان والمحيط الهندي وخليج عدن ومضيق باب المندب"، مشيرا الى انها ستستمر حتى يوم الاربعاء المقبل.

واضاف ان المناورات تأتي ضمن حلقات مناورات بحرية الجيش الايراني وتهدف الى "الارتقاء بالجهوزية الدفاعية من اجل الدفاع عن الحدود البحرية وارساء الامن في البحار الدولية ومكافحة الارهاب والقرصنة".

وشدد على ان استتباب الامن في بحار المنطقة يصب لصالح جميع دولها، مشيرا الى ان ​البحرية الايرانية​ في مختلف مهماتها قدمت الكثير من المساعدات للسفن والقطعات البحرية التابعة لمختلف دول العالم.

واوضح ان مساحة منطقة مناورات "الولاية 95" تفوق مليوني كيلومتر مربع وتشارك فيها مختلف انواع السفن والغواصات والمدمرات وقاذفات الصواريخ والسفن اللوجستية الداعمة اضافة الى مختلف انواع الطائرات الحربية والوحدات الصاروخية والقتالية.

ولفت الى ان مواضيع عدة يتم متابعة في المناورات مثل تدريب القوات ونقل التجارب لكي تستطيع الوحدات القتالية اجراء مختلف المهمات في ظروف واجواء مناخية مختلفة.