نوّه مطران كندا للروم الملكيين الكاثوليك ​ابراهيم ابراهيم​ خلال ترؤسه قداس اليوبيل الـ125 لتأسيس رعية المخلص للروم الملكيين الكاثوليك في مونتريال بكندا بمشاركة وزير الاعلام ملحم الرياشي الذي تم تكريمه، بـ"الانجاز العظيم الذي حققه الاخير، وهو توحيد الفريقين المسيحيين الأكبرين في لبنان، "التيار الوطني الحر" و"القوات اللبنانية".

وأوضح انني "انتهز الفُرصةَ من هذا الصرح، لأناشد الفرقاء المسيحيين الاخرين للانضمام اليكُما، حتى يعود الصفُ المسيحي واحداً موحّداً ويستعيدَ دوره الوطني والتاريخي. واعرف انكم تبذلون جهوداً على هذا الصعيد، كما تبذلون جهوداً تحظى ايضاً بالثناء العام والتقدير، في ورشة تنظيم الاعلام في لبنان، لا سيّما بعد رغبتكم في جعل وزارة الاعلام "وزارةَ التواصل والحوار"، وكم نحن بحاجة اليهِما".

وأشار الى اننا "في كندا على آلاف الكيلومترات من لبنان، ولكننا نتسقّط احوال الوطن كل يوم. وما نسمعه من اللبنانيين، وما نقرأه في وسائل الاعلام الالكتروني من اشادة بإنجازكم العظيم، سيُدخِلُكم التاريخ اللبناني الحديث من بابه الواسع بدون أدنى شك، كما ان وثيقة إعلان النيات هذه، تجعلني، من هذه الكاتدرائية العريقة، التي نحتفل بيوبيلها الخامس و ن العشريبعد المئة أرشحكم لنيل "جائزة نوبل للسلام".