شدد العميد في "الحزب السوري القومي الاجتماعي" ​قيصر عبيد​ في حديث لصحيفة "الأخبار" على أن له أحقية الترشح الى الانتخابات النيابية تماماً كما يحق لأي حزبي تقديم ترشحه الى النيابة، "ما عدا فادي عبود. إذ لا يكفي أن يكون الوزير السابق قومياً بالتفكير حتى يتبناه الحزب، وإلا يخلق ألف مرشح من محبّي سعادة والمؤمنين بفكره"، موضحا أنه "يجدر بسجل المرشح أن يكون مناضلاً ضمن مؤسسات الحزب ومسدداً لاشتراكاته المالية ولم يتغيب عن اجتماعات المديرية أكثر من 3 مرات، فيما عبود ترك الحزب في أواخر السبعينيات وما عاد حدا يعرف وين راح فادي".

وحول ما تردد عن أن عضو المجلس الأعلى للحزب السوري القومي الإجتماعي ​غسان الأشقر​ أنه جيّر ترشحه لقريبه الوزير السابق فادي عبود، إلا أن عبيد ينفي ذلك، مؤكداً أن "الحزب ليس شركة، وبالتالي موضوع التجيير غير وارد نهائياً، فضلاً عن أن الأمين غسان مشهود له بوعيه والتزامه وهو لن يقدم على عمل مماثل أبداً".

ولفت الى أن "الأولوية في الحزب للأمين غسان، فهو عضو في المجلس الأعلى وناشط في العمل السياسي وصاحب رؤية ويتحدّر من عائلة مناضلين. ولكن إن لم يكن غسان طامحاً للترشح مجدداً، وهو لم يتقدم بترشحه حتى الساعة، فالأولوية للحزبي المناضل الذي يمارس عضويته بشكل فاعل فقط"، مشددا على أن "الحزب يتمسك بالمقعد الماروني في المتن، ومن الصعب أن يستبدله بمقعد آخر هو الذي تمكن عبره من هزيمة آل الجميل مرات عدة".

وردا على سؤال حول ما اذا سيتحالف القومي مع القوات حليف التيار الوطني الحر؟ قال: "تحالفنا في الانتخابات البلدية ولا يهمنا حليف حليفنا. بيننا خصومة سياسية، لكن ذلك لا يمنعنا من التحالف طالما وقّع القوات وثيقة تفاهم تقول إن اسرائيل عدوّ".