أعلن قائد إدارة العمليات العامة في هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، ​سيرغي رودسكوي​ أن "عملية تحرير مدينة تدمر السورية من إرهابيي تنظيم "داعش" الارهابي نفذت تحت إشراف المستشارين العسكريين الروس".

وأكد أن "الجيش السوري حقق نجاحا ملموسا في منطقة تدمرو تم التخطيط للعملية وإدارتها من قبل المستشارين العسكريين الروس"، مشيراً إلى أن "سلاح الجو الروسي وقوات العمليات الخاصة ساهمت بشكل حاسم في تحرير مدينة تدمر السورية من إرهابيي "داعش".

كما أوضح رودسكوي أن "القوات الجوية دمرت مقر أحد مجموعات تنظيم "​جبهة النصرة​" الارهابي قرب حلب، فيه 67 إرهابيا بينهم 19 قائد ميداني من القوقاز، بالإضافة إلى إصابة 104 مسلحا"، مشيراً إلى أن "سلاح الجو الروسي دمر 278 موقعا لتنظيم "داعش" في منطقة الباب، بما في ذلك مستودعات ومعاقل وتجمعات للمدرعات والمسلحين".

وأشار إلى أن "هجوم القوات الحكومية يتطور بشكل ناجح الى الشرق من مدينة الباب، خلال الأيام العشرة الاخيرة في تلك المنطقة تم تحرير 36 بلدة على مساحة 400 كلم مربع، سلاح الجو الروسي دمر 278 موقعا لتنظيم "داعش" بما في ذلك مستودعات ومعاقل وتجمعات للمدرعات والمسلحين"، لافتاً إلى أن "الطائرات الروسية قامت بإيصال أكثر من 320 طن من المساعدات الغذائية الى مدينة ​دير الزور​ السورية المحاصرة خلال الشهر الأخير عبر قنوات الأمم المتحدة".