لفت وزير الشؤون الاجتماعية ​بيار أبو عاصي​ الى ان "الظرف مؤاتي والارادة السياسية موجودة ويجب توفير الخدمة للمواطن ، مشيرا الى ان تأمين الكهرباء للشعب اللبناني 24 على 24 هل هي خظوة تعجيزية؟ نحن كـ"قوات لبنانية" نسعى لتوفيرها للشعب.

وفي حديث تلفزيوني، أشار الى "أننا كنا خارج السلطة واليوم اصبحنا في داخلها والظرف مناسب لفتح ملف الكهرباء، وهناك شبكة قراءة خاطئة في موضوع الخصخصة في الكهرباء التي ليست خصخصة بل إشراك القطاع الخاص، موضحا ان المشكلة هي بسعر انتاج الكهرباء من الصيانة وسعر الفيول وغيرها بالتالي لا بد من تخفيض سعره، القطاع الخاص يمكن ان يقدم عروض وفقاً لشروط الدولة عندها نكون قد وفرنا على المواطن وعلى الدولة ونحن على تواصل دائم مع "التيار الوطني الحر" للوصول الى تصور مشترك.

وأكد انه "لا يوجد أي توزيع للأدوار مع رئيس الحكومة ​سعد الحريري​ وتاريخنا واضح وما نريد قوله نقوله"، مشددا على ان "الكهرباء ليست مسألة سهلة لأنها مرتبطة بالإقتصاد ولن يستثمر أحد في لبنان في ظل وضع الكهرباء القائم".

ورأى ان "العدل مهم ولكن الكهرباء أهم من ناحية النمو والعجز لأنها تطال كل الناس وكافة شرائح المجتمع"، مشيرا الى ان "ما قاله رئيس "القوات" سمير جعجع هو اننا لسنا سوحاً في الحكومة والوقت يداهمنا ومشكلة الكهرباء كبيرة ومزمنة ونحن جماعة تنفيذ وعمل لا تهديد،واذا لم يتم إشراك موضوع القطاع الخاص سيكون لنا الرد المناسب والأمور لا يمكن ان تستمر بالشكل التي هي عليه".