أكد وزير الشؤون الإجتماعية ​بيار ابي عاصي​ ضرورة "المطالبة بالحصول على الكهرباء وتخفيف الضغط على المال العام"، مشيراً الى أن "المواطنين يدفعون فواتير باهظة الكلفة حتى الخدمة غير كافية والمواطنين يعيشون حالة سيئة".

وفي حديث تلفزيوني له، أوضح أبي عاصي "اننا نطالب بإجراء تعديل قانون الكهرباء في لبنان"، مشدداً على "اننا سنستمر بالمطالبة حتى يتم تصور واضح لحل مشكلة الكهرباء"، لافتاً الى أنه "بالتشاور مع اصدقائنا وحلفائنا في الحكومة كل ذلك يحصل والحل يكمن بإشراك القاع الخاص في انتاج الكهرباء".

وأشار الى أن "المباحثات مستمرة كالعادة في كل المواضيع ونحن نتحدث مع كل الأفرقاء"، معلناً "أننا بحالة تشاور مع المعنيين للوصول الى حل في هذا الملف لأن الوضع غير مقبول بهذا الشكل"، مشدداً على "اننا نريد حل للكهرباء متلازم مع الموازنة".

وأوضح أبي عاصي أن "علاقتنا مع "التيار الوطني الحر" ممتازة ومميزة، ونريد ان نخرج بأفضل تصور لهذا الملف"، مؤكداً "اننا لا نسعى للحفاظ على ماء الوجه بقدر ما يهمنا تأمين الكهرباء للمواطن".

وفي ملف قانون الإنتخاب، رأى أن "لا شيء اهم من التمثيل بعدالة وهل هناك اهم من انتاج طبقة تمثل الناس؟"، مشدداً على انه "لن يكون هناك انتخابات بدون قانون انتخابي جديد"، معتبراً أن "القانون المختلط يجمع اوسع شريحة حوله والاغلب يتفقون عليه وهو الاكثر واقعية".