استقبل المدير العام لوزارة الاعلام الدكتور ​حسان فلحة​ في مكتبه في الوزارة، رئيسة مجلس ادارة Monde Medias France ماري كريستين ساراغوس، يرافقها مدير تلفزيون 24 France مارك صيقلي، مدير التوزيع في اذاعة "مونتي كارلو" الدولية في منطقة شمال افريقيا والشرق الاوسط وتركيا احمد الشيخ والملحق السمعي والبصري في السفارة الفرنسية لوتشيانو ريسبولي والزميلة اليسار نداف. وبحث معهم في العلاقات الاعلامية بين البلدين وسبل تعزيزها.
واوضحت ساراغوس انه "لدينا علاقات متينة مع كل وسائل الاعلام الرسمية اللبنانية و"الوكالة الوطنية اللبنانية"، وسنعطي لعملنا انطلاقة جديدة عبر توقيع اتفاق شامل نعمل على صياغته وتحضيره حول التدريب في مجال البث الرقمي في الاذاعة والتلفزيون، وفي الاسابيع المقبلة سنأتي لتوقيع الاتفاق الجديد مع الوزارة".
بدوره، اشار الدكتور فلحة الى اننا "تشرفنا بلقاء الوفد وتحدثنا عن تعزيز التعاون بين الجانبين اللبناني والفرنسي على مستوى الاذاعة والتلفزيون و"الوكالة الوطنية" وعلى مستوى الاعلام الحديث لما فيه مصلحة شعوبنا، وعلى مستوى تعزيز التعاون وثقافة التفاهم". اضاف: "اللغة الفرنسية لها مكانتها الاساسية في لبنان ولها مساحة لا يستهان بها، وسنعمل على تعزيزها في المجال الاعلامي والذي يخدم مصلحة لبنان. وسيتم في المستقبل وخلال الاسابيع القليلة المقبلة العمل على توقيع اتفاق تعاون بين الجانبين يتعلق بالاذاعة والتلفزيون والوكالة الوطنية للاعلام، وايضا الاعلام الحديث اي المواقع الالكترونية، هذا بالاضافة الى تعزيز الزيارات المتبادلة للوفود ولا سيما على مستوى المراسلين، على ان يتم ايجاد اطار من التعاون الذي يخدم مصلحة البلدين ويعزز حوار الحضارات والتبادل الثقافي والاعلامي والمعرفي في المجالات كافة".