اكد ​موظفو الادارة العامة​ في محافظة الشمال ان اقرار سلسلة الرتب والرواتب العادلة والمنصفة للموظفين الاداريين والتي تساوي رواتبهم مع رواتب من يماثلهم في باقي القطاعات الوظيفية، مع ضرورة اعطاء مفعول رجعي من سنة 2011، وعدم تقسيطها اسوة بالقضاة واساتذة الجامعة اللبنانية، وطالبوا باعادة العمل بالمادة 16 من نظام الموظفين المتعلقة بالمتقاعدين ( احتساب المعاش التقاعدي على اساس 100 % من اخر راتب ) وعدم حرمانهم من حقوقهم في الزيادة اسوة بزملائهم في الخدمة.

واعلنوا في بيان بعد عقد جمعية عمومية في مركز سنترال التل – وزارة الاتصالات بحضور ممثل محافظة الشمال عضو الهيئة الادارية لرابطة موظفي الادارة العامة المهندس ابراهيم نحال، رفض مبدأ التعاقد الوظيفي والغاء المادة 21 من مشروع السلسلة المتعلقة بوقف التوظيف في الادارة العامة ، وفتح باب التوظيف عبر مجلس الخدمة المدنية فقط. ورفض زيادة ساعات العمل الاسبوعية ، مع امكانية تعديل الدوام من الاثنين للخميس حتى الساعة الخامسة عشرة والربع على ان يكون يوم السبت عطلة.

ودعا البيان لتعديل المادة 33 المتعلقة بالتقديمات الاجتماعية مع التأكيد على ان يتم توحيد هذه التقديمات وفق السقوف العليا التي يستفيد منها القضاة واساتذة الجامعة اللبنانية. والغاء المادة 37 المتعلقة بتقييم الاداء الوظيفي وربط هذا التقييم بالسلطة السياسية. والتأكيد على وحدة الموظفين الاداريين خلف مطالبهم المشروعة وحقوقهم المكتسبة في مواجهة محاولات تهميشهم وتضخيم حقوق الاخرين على حسابهم مع التأكيد ان الموظف هو عصب الدولة وهو الذي ابقاها مستمرة في اقسى الظروف.

كما اكد المجتمعون على وحدة الرابطة ورفض اي عمل يسيء الى هذه الوحدة ودعوة الهيئة الادارية المنتخبة حسب الاصول ، والتي اقرت بفوزها وزارة الداخلية والبلديات وهيئة القضايا والاستشارات في وزارة العدل ، دعوة الجميع ( هيام عاصي – نوال نصر – شانتال عقل – مي مزهر – جوزفين مسلم – ابراهيم نحال – جورج رعد – وليد جعجع – ديب هاشم – حيدر معاوية – طارق يونس – احمد اسعد – مصطفى حجازي – حسن وهبي – علي حمود – بسام الحاج ) الى التعالي عن الخلافات والالتزام بالاصول القانونية والمسارعة الى توزيع المسؤوليات في هيئة الرابطة لتستطيع القيام بدورها المطلوب في هذه المرحلة الحرجة التي تتطلب تضافر جهود الجميع للوصول الى تحقيق حقوق الموظفين.