كشفت إذاعة صوت "إسرائيل" أن "سلاح الجو الإماراتي سيشارك في مناوارات انيوخوس 2017العسكرية الجوية بمشاركة سلاح الجو الإسرائيلي في اليونان يوم الاثنين القادم، بمشاركة أسلحة جو أخرى من جميع أنحاء العالم".

ووفقا لمواقع إسرائيلية، فإنه وللمرة الثانية منذ أقل من عام، يشارك سلاح الجو الاسرائيلي في تمرين جوي دولي، بمشاركة سلاح الجو الاماراتي الى جانب مشاركة طائرات أميريكية وإيطالية أيضا في هذا التدريب.

وسيتدرب الطيارون على مدى عشرة أيام على خوض المعارك الجوية، وضرب الاهداف الأرضية، وتجنب الصواريخ المضادة للطائرات، التي قد تستهدفهم خلال تنفيذهم غارات جوية في المعارك التي تخوضها دولهم بالمستقبل.

وأعلن سلاح الجو الإسرائيلي عن تنظيمه أحد أكبر وأكثر المناورات الجوية تعقيدا في تاريخ الملاحة الجوية، في وقت لاحق هذا العام، ويتوقع أن يشارك فيه نحو 100 طائرة ومقاتلة وبضع مئات من الطيّارين والجنود وقوى الدعم اللوجستي المرافقة.

وذكرت وسائل اعلام عبرية " أن من الدول التي ستشارك في المناورات الجوية في إسرائيل التي اطلق عليها اسم ( العلم الأزرق) الولايات المتحدة، اليونان، بولندا، فرنسا، ألمانيا، الهند وإيطاليا، وأجريت للمرة الأولى بالعامين 2013 و2015".