يزور المفوض الأوروبي للسياسة الأوروبية للجوار ومفاوضات التوسع ​يوهانس هان​ لبنان في 27 و28 آذار الجاري لتجديد الدعم القوي من الاتحاد الأوروبي للعملية الديمقراطية في البلاد والتنمية الاجتماعية والاقتصادية فيها.

ويناقش المفوض هان مع المسؤولين اللبنانيين الإنجازات التي حققها لبنان، وطرق تلبية الاحتياجات الأكثر إلحاحاً وتحقيق الأهداف الطويلة الأمد لدعم البلاد واستقرارها، قبل أيام قليلة من انعقاد مؤتمر المتابعة في بروكسل لدعم مستقبل سوريا والمنطقة في 5 نيسان المقبل.

ويشيد الاتحاد الأوروبي بالخطوات التي اتخذها لبنان دعماً للاجئين منذ بداية الأزمة السورية. وسيقيم المفوض هان خلال زيارته مدى الوفاء بالالتزامات المتبادلة التي قطعت في مؤتمر لندن في عام 2016 ووفقاً لأولويات الشراكة التي تم الاتفاق عليها أخيراً بين الاتحاد الأوروبي ولبنان.

ويوم الاثنين 27 الجاري، يلتقي المفوض هان مسؤولين سياسيين من بينهم رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، ورئيس مجلس النواب نبيه بري، ورئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، ووزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة، ووزير الدولة لشؤون النازحين معين المرعبي. كما يلتقي ممثلين عن المجتمع المدني.

ويوم الثلاثاء 28 الجاري، يزور المفوض هان البقاع حيث يجري تنفيذ مشاريع ممولة من الاتحاد الأوروبي في مجالات الأمن وإدارة النفايات الصلبة والرعاية الصحية ودعم اللاجئين.

وسيتحدث المفوض هان إلى الصحافة يوم الاثنين 27 الجاري في السراي الكبير الساعة 14.15. كما يعقد مؤتمراً صحافياً في بعثة الاتحاد الأوروبي في لبنان يوم الثلاثاء 28 الجاري الساعة 14.15.