شدد رئيس الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة- لبنان "أوسيب لبنان" الأب طوني خضره على ان "إعلامنا في خطر والتربية على الاعلام في خطر، ونحن بحاجة إلى مؤسسات واعية وواعدة، والى اطار رقابي يضمن الحريات. فلن يكون النظام السياسي بخير ولا عمل المؤسسات العامة بخير إذا لم يكن إعلامنا بخير".

وفي كلمة له خلال حفل العشاء السنوي للاتحاد في مطعم Don Castillo – جونيه، سأل: "كيف نعيد الى الاعلام اللبناني بريقه ليلعب الدور الثقافي والحضاري والتربوي والترفيهي؟ كيف نحافظ على المؤسسات الاعلامية التي بدأ بعضها يقفل ابوابه ويسرح اعلامييه، والبعض الاخر يتراجع في مستواه بحثا عن اثارة تضمن استمراره؟ كيف ندعم العمل النقابي لتحصين العاملين في القطاع ونحميهم ونؤمن الضمانات الاجتماعية لهم؟ متى نطلق ورشة تنظيم الاعلام الرقمي، واعادة تنظيم الاعلام المرئي السمعي، ودعم الصحافة الورقية؟ اي استراتيجية للاعلام العام، لاسيما تلفزيون لبنان، وقد نسيته السلطة منذ عقود، فيما هو في اساس اي خطة نهوض اعلامية؟.

واشار الى ان "اتحاد اورا يساهم على طريقته بالتغيير المنتظر من خلال ورش كثيرة"، داعيا الجميع الى "المشاركة الفعالة في فعاليات المعرض المسيحي 2017، مهرجان الثقافة والتراث، الذي يتميز هذه السنة بمهرجان الأفلام القصيرة وصالون الفنون البصرية ومشغل الشموع.