أجرى الرئيس ​عبد الفتاح السيسي​ اتصالاً تليفونياً بالبابا تواضروس لتقديم له واجب العزاء في ضحايا كنسية مارجرجس بطنطا، والتأكيد إن الدولة لن يثنيها مثل هذه الحوادث الإرهابية، عن مواجهة الجماعات المتطرفة والإرهابية.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي دعا مجلس الدفاع الوطني للإنعقاد اليوم، وذلك بعد حادث تفجير كنسية مارجرجس بطنطا، وسقوط عدد من الضحايا والمصابين.

ووجه المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، وجميع الأجهزة المعنية بالتحرك لموقع الحادث الإرهابي، ورفع تقارير مباشرة له عن تبعيات حادث تفجير كنيسة مارجرجس بطنطا، مشددا على توجيه الرعاية الكاملة لجميع المصابين.

شدد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على أن "الإرهاب الغادر يستهدف الوطن بأقباطه ومسلميه".

وفي بيان له بعد التفجير الإرهابي الذي إستهدف ​كنيسة مار جرجس​ بمدينة طنطا، أكد أن "الإرهاب ينال أبداً من عزيمة المصريين وإرادتهم الحقيقية في مواجهة قوى الشر، بل سيزيدهم إصراراً على تخطّي المحن والمضي قدماً في مسيرتهم لتحقيق الأمن والاستقرار والتنمية الشاملة".

كما وجه الرئيس المصري رئاسة مجلس الوزراء وكافة الأجهزة الأمنية في الدولة بالتوجه فورًا إلى موقع الحادث، واتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير الرعاية اللازمة للمصابين وتكثيف التحقيقات للوصول إلى منفذي الحادث وتقديمهم إلى العدالة فى أسرع وقت ممكن.

بالإضافة إلى أنه دعا مجلس الدفاع الوطنى إلى الانعقاد بشكل عاجل اليوم.