كشفت مصادر لـ"النشرة" أن الجمعية العمومية التي ستنعقد في ​كازينو لبنان​ اليوم والتي ستشهد انتخاب رولان خوري رئيسا لمجلس ادارة الكازينو اضافة الى اعضاء، ستحمل براءة ذمة لمجلس الادارة السابق.

واشارت المصادر الى أنه ورغم كل المخالفات في البيانات الموزعة على الجمعية اليوم الا أن براءة الذمة ستحصل نظرا لكون شركة "انترا" الممثلة بمحمد شعيب تملك 58 بالمئة من الاسهم، ولها الكلمة الفصل، موضحة أنه في مجلس الادارة الجديد، عادت شركة "انترا" بنفس الاسهم ولتتمثل بنفس الشخص اضافة الى 3 اعضاء سيدخلون المجلس الجديد كانوا في المجلس السابق، وبالتالي اذا لم تحصل براءة الذمة كانهم يدينون أنفسهم نظرا لكون التركيبة الجديدة تحتويهم.

وشددت المصادر على ان براءة الذمة هذه ان حصلت تعني حكما اقفالا لكل ملفات الفساد في كازنو لبنان وبالتالي نسف الدعوة التي طلب وزير العدل ​سليم جريصاتي​ من المدعي العام ​سمير حمود​ التحقيق في ملفات الفساد في الكازينو.

وسألت المصادر لماذا حصلت هذه الدعوة اذا لم يصدر عنها أي حكم بحق اي شخص بظل وجود مخالفات واضحة في الملفات خلال سنوات رئاسة ​حميد كريدي​ لمجلس ادارة الكازينو؟ مشيرة الى أن كل الجهات السياسية تدرك أن الجمعية العمومية تعني انتهاء لكل تحقيق في الفساد نظرا لكون "انترا" تملك أكبر عددا من الاسهم، فلماذا لجؤا الى عقد جمعية قبل صدور الاحكام؟ وهل كانت الدعوة مجرد مسرحية؟