افاد مراسل "النشرة" في سوريا ان الحافلات دخلت إلى مضايا وبقين لنقل المسلّحين وأهاليهم، وقد وصل عدد الحافلات إلى 92 حافلة دخلت ريف دمشق بالتوازي مع تحرّك حافلات أخرى لنقل أهالي بلدتي ​الفوعة​ و​كفريا​ من نقاط تواجدها في منطقة جبرين في حلب باتّجاه كفريا والفوعة المحاصرتين في ​ريف إدلب​، وذلك تنفيذاً لإتفاق المناطق الأربعة، مضايا، ​الزبداني​، كفريا والفوعة.

ومن المفترض خروج ما يقارب 3800 مسلّحاً وأهاليهم عبر أربعة معابر من بلدات مضايا، بقين، الزبداني والجبل الشرقي في ريف دمشق إلى إدلب. كما أنّه من المتوقّع خروج 8000 شخص من الأهالي المحاصرين في ريف إدلب باتجاه حلب .

وجرى إتمام الإتفاق على خروج عشرين مختطفاً من أهالي كفريا والفوعة كانوا محتجزين في ريف إدلب بينهم أربعة أطفال جرحى ضمن المرحلة الأولى منه.

من جهته، أكّد رئيس لجنة المصالحة في الزبداني جميل يوسف أنّ "1100 من المسلحين وذويهم سيخرجون من الزبداني إلى محافظة إدلب"، موضحاً أنّ "ما يُحكى عن تهجير أو تغيير ديمغرافي غير صحيح وكلّ الأهالي سيعودون إلى مناطقهم حيث أنّ التجهيزات اللوجستيّة أصبحت مكتملة لنقل المسلّحين وعائلاتهم من مضايا باتجاه محافظة إدلب".